أخر الاخبار

شرح وحل مشكلة الصوت في ويندوز في السماعه Sound

اول ويسعدنا  أن اقدم لكم اليوم أعزائنا متابعين الموقع الكرام شرح كامل لكل مايخص شرح الخصائص العامه
حل مشكلة اختفاء الصوت في ويندوز 7, حل مشكلة الصوت في ويندوز xp, حل مشكلة الصوت في ويندوز 8, حل مشكلة توقف الصوت في الكمبيوتر, تفعيل الصوت في ويندوز 7, حل مشكلة اختفاء الصوت في اللاب توب, حل مشكلة الصوت في ويندوز 10, مشكلة الصوت في اللاب توب توشيبا,

نحن اليوم بصصد الحديث عن مشكل ربما يكون قد تعرض وله الكثيرين  على اكثر من جهاز ايفون و بموديلات مختلفة حتى مع الآيفون 3S و 4 و 4S و ايفون 5 في بعض الاحيان قد تفقد الصوت بسماعة الايفون الداخلية بدون سابق انذار…و لكن الأمر المحير هو انه ويمكنك سماع صوت الجرس عند استقبال اشعار او مكالمة.

شرح وحل مشكلة الصوت في ويندوز في السماعه Sound

المشكلة حدثت معي مؤخرا و مع جهاز ايفون 5 و كانت قد حدثت معي قبل مع آيفوني القديم 4s و 4 ..و السبب في هذا ليس زر الصامت الجانبي كما يعتقد الكثيرون، و التي لها حلول اخرى..ولكن المشكلة وفي حد ذاتها هو برمجي؛ اي من ناحية السوفت و ليس الهارد وير. فالكثير تعرض لهذا الاشكال بحسب التقارير و قام باعادة تشغيل الجهاز او ري سبرنق او الدخول عن طريق الوضع الآمن و لكن كل هذه الطرق لم تأتي بجديد..و في الأخير أخذ الجهاز الى اقرب محل صيانه و دفع مبلغاً محترماً.
;lدعونا نتعرف عن المشكلة اولا
سبب المشكلة يعود اساسا الى تحول نظام الصوت من وضعية السماعة الرئيسية للايفون الى وضعية السماعة الخارجية اي سماعة الرأس بدون اي تدخل بشري و بدون ان تكون قد قمت بتوصيل السماعة الخارجية و هذا الخطأ البرمجي قد يكون سببه احد التطبيقات المشهورة او النظام في حد ذاته.

اذاً ماهو الحل؟
الحل بسيط  فقط اتبع الخطوات التالية عندما تفقد الصوت من سماعة الآيفون الداخلية:

1- قم بوصل سماعات الرأس (السماعة الخارجية) بالجهاز .

2- قم بإيقاف تشغيل الجهاز و السماعات موصولة به.

نحن اليوم بصصد الحديث عن مشكل ربما يكون قد تعرض وله الكثيرين  على اكثر من جهاز ايفون و بموديلات مختلفة حتى مع الآيفون 3S و 4 و 4S و ايفون 5 في بعض الاحيان قد تفقد الصوت بسماعة الايفون الداخلية بدون سابق انذار…و لكن الأمر المحير هو انه ويمكنك سماع صوت الجرس عند استقبال اشعار او مكالمة.
3- قم بفصل السماعات.

شرح وحل مشكلة الصوت في ويندوز في السماعه Sound
4- قم بتشغيل الجهاز من جديد و ستجد أن الصوت قد عاد.

هل عانيت من نفس المشكل سابقا؟

كيف تمكنت من حل المشكلة؟

هل لديك مشكلة أخرى وجدت لها حلاً بسيطا بدون أن تذهب الى محل صيانة…شاركنا به اذا؟

ثانياً
حل مشكلة توقف صوت الايفون في السماعة الخارجية

حل مشكلة اختفاء الصوت في السماعة الداخلية للجهاز وعلق بعض مستخدمي الآيفون 4 على ظهور مشكلة توقف الصوت في الايفون , حيث يمكنك سماع الهاتف عند الرنين فقط و لا يصدر أي أصوات عند استقبال الرسائل, التنبيهات التي تصدر من التطبيقات أو حتى عند تشغيل الموسيقى بالرغم من أن كل الاعدادات مضبوطة و ليست على الوضع الصامت ” Silent ” و عند الضغط أيضا على زر الصوت الموجود على جانب الآيفون فانه يظهر لك مستوى الصوت و لكن لا يمكنك تحريك أو تغير هذا المستوى.

كيف تحل هذه المشكلة ؟

سوف نعرض لكم في هذا الموضوع عدة طرق لحل هذه المشكلة، حاول تجربتها و سيتم حل المشكلة بأحد هذه الطرق. و هي نافعة مع الآيفون و الآيباد و الآيبود تتش على حد سواء

الطريقه الاولى :


قم بتنظيف مدخل الشاحن جيداالموجود في الايفون و ايضا مقبس سماعه الرأس بمادة كحولية مثل Isopropayl Alchol
الطريقة الثانية :
جرب أن تستخدم سماعات الآيفون و إن كانت تعمل فهذه علامة جيدة
غالبا ما يتسبب في هذا هو وجود بعض الاتربة و الأوساخ على مقبس أو جاك سماعات الرأس
قم بادخال الجاك و إخراجه عدة مرات و سيتم حل المشكلة


طريقة الثالثة :

اذا كانت سماعات الرأس و سماعات الايفون كلاهما لا يعملان فإن هذه المشكله اقرب لتكون مشكله في البرمجيات الخاصه بالايفون ” Software “

لحلها اتبع الآتي :

 الجهاز و إعاده تشغيله مرة اخري
قم بعمل اعادة تعيين للشبكه .. او بمعني اخر استعاده الوضع القديم
عن طريق إعدادات>عام>إعادة الضبط> مسح كافة البيانات
مع العلم أن هذا الخيار سيمسح كافة الملفات في جهازك وعليك أخذ نسخة اختياطية لملفاتك، و إن كنت تستخدم الجيل بريك لا تتبع هذه الطريقة أبدأً و عليك اللجوء إلى عمل ريستور عبر الآيتونز.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-