الرئيسية » , » هل تنوي شركة أبل دعم تعدد الأرقام في الحسابات؟loud

هل تنوي شركة أبل دعم تعدد الأرقام في الحسابات؟loud

Written By maash maash on السبت، 11 فبراير 2017 | 7:00 ص


تهتم أبل بشكل كبيرجدا بميزة الآي ماسج وتضيف لها التحديثات كل عام وحصلت على أكبر نصيب العام الماضي مع تحديث iOS 10. المشكلة أنك أحيانا تمتلك هاتف آخر  ليس من إنتاج آبل وتفتقد هذه الخدمات فيه. ويبدو أن أبل ربما تدعم إمكانية استخدام الآي ماسج مع أرقام غير رقم جهاز آي فون الخاص بك.
ربما تكون مزايا  الآي ماسج والفيس تايم ليست منتشرة في عالمنا العربية بسبب قلة انتشار الآي فون نفسه والذي يقل نسبته في بعض الدول مثل مصر عن 10%. لكن في الغرب هناك دول كاليابان يتجاوز مستخدمي الآي فون 50% لذا فخدمات التواصل الخاصة بأبل منتشرة هناك. لكن يبدو أن أبل لسبب ما بدأت في السماح بتسجيل أكثر من رقم هاتف في حسابك. اتبع الخطوات التالية:
1افتح الإعدادات ثم iCloud و اضغط على حسابك في أعلى.




 2 قم باختيار معلومات جهة الاتصال.


3
 الآن ستجد أبل تضع قائمة إيميلاتك المسجلة وكذلك رقم هاتفك الذي يستخدم في الآي ماسج. أسفل القائمة ستجد مذكور أنه يمكن استخدام أرقام الهاتف “وليس رقم         بلأرقاموعناوين البريد للوصول إليك بخدمات مثل الفيس تايم والآي ماسج.

4
لإضافة رقم جديد قم بالضغط على زر الإضافة نهاية القائمة واختر هل تريد إضافة رقم أو عنوان بريد في حالة إدخال رقم هاتفك سوف ترسل إليه أبل رسالة نصية تضم أرقام للتأكيد “تماماً مثل الواتس آب وتيليجرام وأي خدمة” قم بإدخال الرقم المرسل إليك.
انتهت الخطوات والآن ستجد رقمك الآخر أصبح في القائمة وتستطيع إضافة رقم ثالث ورابع. لكن هناك نقطة أنك الآن إذا أردت محادثة هذا الرقم بالآي ماسج ستجد غير متوفر والأمر نفسه في الفيس تايم. أي أنه لا يوجد استخدام لهذا الرقم وتسجيله مما يجعلنا نفكر أن أبل تخطط لشيء ما في المستقبل وخاصة أنها تذكر نصاً أن هذه الأرقام تستخدم للآي ماسج والفيس تايم.
ستكون ميزة رائعة إن دعمت أبل إمكانية إضافة أكثر من رقم لحسابك وتتواصل وتستقبل رسائل الآي ماسج من نفس الجهاز بأكثر من رقم. لكن يجب ملاحظة أن هذا مجرد تخمين وربما تخطط أبل لشيء آخر بهذه الأرقام. كانها تعد ان يستخدم الآي فون أكثر من شريحة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق