الرئيسية » , , » اصدار جديد للايفون: شاهد واجهة نظام الأيفون الأولية ios 10

اصدار جديد للايفون: شاهد واجهة نظام الأيفون الأولية ios 10

Written By maash maash on السبت، 11 فبراير 2017 | 6:00 ص

مشاكل تحديث الايفون الجديد, عيوب التحديث الجديد للايفون, اخر تحديث للايفون 6, اخر تحديث للايفون 5s, التحديث الجديد للايفون 10, تحديث الايفون الجديد 10, تحديث الايفون ios 10, اخر تحديث للايفون 4,
اخبار الايفون 12 يناير
ما تقوم به الشركات دوما قبل إطلاق أي منتج معين، خاصة الشركات التي تحظى بقبول كبير، أو تسعى لتوفير منتج مطلوب كثيرا في السوق؛ هو القيام بتوفير عدة نماذج، ثم بعد ذلك يتم اختيار النموذج الأفضل، ويبدو أن آبل فعلت ذلك مع جهاز الأيفون، من حيث التصميم، وكذلك نظام التشغيل، اليوم سنتحدث عن نظام التشغيل !
تاريخ الأيفون: شاهد واجهة نظام الأيفون الأولية - هل هي بشعة ؟
تاريخ الأيفون: شاهد واجهة نظام الأيفون الأولية – هل هي بشعة ؟
أخبرناكم منذ فترة بأن الأيفون يحتفل بمرور 10 سنوات على إطلاقه، وخلال هذه المناسبة ظهرت العديد من التفاصيل حول ما كان من المحتمل أن يكون عليه الأيفون، من حيث التصميم، وكذلك نظام التشغيل، فهل تودون التأكد من أنكم تملكون النظام الأفضل ؟ تابعوا معنا النقاط التالية:
تصميم الجهاز وحده لا يكفي، الأهم نظام التشغيل 

اصدار جديد للايفون: شاهد واجهة نظام الأيفون الأولية ios 10

عندما قام ستيف جوبز بالعمل على أول جهاز أيفون، حفزّ فرق العمل التي تعمل معه على توفير النماذج المناسبة، بالمقابل، عمل على تحفيز كل من طوني فاضل (Tony Fadell)، و Scott Forstall (سكوت فورستال)، من أجل العمل على تصميم نظام التشغيل الخاص بجهاز الأيفون الذكي !
بالنسبة لـ طوني فاضل، فإنه هو الذي قام بتطوير نظام تشغيل جهاز الأيبود الخاص بشركة آبل، وهو جهاز الوسائط الذي استطاع الانتشار بشكل كبير بين الشباب، وأحدث ثورة كبيرة، وآبل قامت بابتكاره اعتمادا على ما منتجات سوني السابقة في هذا المجال.
حتى نعرف أن نظام iOS الأفضل، علينا مشاهدة الجد الأكبر !
لقد عمل كل من طوني فاضل (Tony Fadell)، و Scott Forstall (سكوت فورستال)، ضمن تحدي من أجل إنتاج نظام تشغيل متكامل، وبطبيعة الحال نظام التشغيل لا يتم التعرف عليه إلا بواسطة الواجهة، فهي التي تؤكد قابلية استخدام النظام من عدمه، وباعتبار أن شاشة اللمس بتلك الحساسية الكبيرة كانت جديدة في السوق، فيبدو أن الأمر كان صعبا بالنسبة لكل من المهندسين !
النتيجة التي وصل إليها كل منهما، تشاهدونها في مقطع الفيديو التالي:
نظام التشغيل الجوزة “Acorn OS” !
قام المهندسين المذكورين بالعمل على نظام تشغيل، يحمل الإسم الرمزي “Acorn OS” أو نظام التشغيل الجوزة، وتم تسميتهما بـ P1 وP2، كما يظهر في الفيديو السابق، وكما هو واضح فإن النموذج P1 من تطوير طوني فاضل، يظهر أنه أسرع من حيث الإقلاع، طبعا لأنه مبني بطريقة تجعله كذلك، في حين نموذج P2 كان بطيئا، لكن من حيث العمل كان أسرع.


فريق تطوير منتجات آبل
فريق تطوير منتجات آبل
نعم، في النهاية فاز نموذج Scott Forstall، رغم أنه كان حديث عهد بمنصبه بشركة آبل، ومن خلال نموذجه الأولي تم تطوير نظام الأيفون OSX، ليصبح بعد ذلك نظام iOS، والذي من خلاله قام ستيف جوبز وباقي الفريق بمواصلة تطوير العمل عليه، وإخراجه بالتصميم الذي جاء مع أول جهاز أيفون، وتم تطويره لاحقا ليكون على الشكل الحالي، وسيتم تطويره فيما هو قادم ليصبح بتصميم مغاير تماما، وهذه دوما عجلة التطور التي لا تتوقف.
ما رأيكم بنظام iOS ؟، هل تعتقد أنه يجب أن يكون أفضل ؟!
اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العر ب:  وقدسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق