أخر الاخبار

تعرف كيفية الوصول إلى صور الأيفون والآيباد من الحاحسوب بدون اي برامج تذكر EntryAuthor

اول الموضوع ويسعدنا  أن اقدم لكم اليوم أعزائنا متابعين الموقع الكرام شرح كامل لكل مايخص شرح الخصائص العامه
حاليا لم يعد هناك حاجة كثيرة لربط الهواتف الذكية مع الحواسيب لنقل المحتوى، فالخدمات السحابية تفي بالغرض خاصة فيما يتعلق بالصور، لكن تبقى هناك الحاجة للاستفادة دوما من مزايا الحاسوب، في ضمان حفظ نسخة من الصور أو التعامل معها بالبرامج الحاسوبية، اليوم سيكون معنا شرح بسيط لطريقة الوصول إلى صور الأيفون والآيباد بكل سهولة وبد!

النص البديل  هذا المقال سنتعرف على طريقة الوصول إلى صور الأيفون أو الآيباد، دون الحاجة إلى أي برامج لإدارتهما،  من خلال مزايا نظام الوندوز وكذلك الماك، بحيث تستطيع القيام بالتالي: أخذ نسخة من هذه الصور وحفظها في الحاسوب. نسخ أي صورة تريدها والتعامل معها ببرامج أخرى على الحاسوب. حذف أي صورة أو مجموع الصور مباشرة من خلال الحاسوب نفسه.

 هذا المقال سنتعرف على طريقة الوصول إلى صور الأيفون أو الآيباد، دون الحاجة إلى أي برامج لإدارتهما،  من خلال مزايا نظام الوندوز وكذلك الماك، بحيث تستطيع القيام بالتالي:
أخذ نسخة من هذه الصور وحفظها في الحاسوب.
نسخ أي صورة تريدها والتعامل معها ببرامج أخرى على الحاسوب.
حذف أي صورة أو مجموع الصور مباشرة من خلال الحاسوب نفسه.
الموافقة على موثوقية الحاسوب:
دعونا بداية نبدأ بشرح نقطة مهمة، وهي التي ستقابلك سواء كنت تستخدم نظام الماك أو الوندوز، حيث ستكون بحاجة لربط الأيفون أو الآيباد مع الحاسوب، سواء بنظام الوندوز أو الماك، بمجرد قيامك بذلك سيطلب منك الأيفون أو الآيباد تأكيد الموثوقية، حيث ستظهر لك هذه الرسالة على جهازك، بالطبع حتى تستطيع ربطه بالحاسوب عليك اختيار Trust
الأيفون
الآن بعد موافقتك على موثوقية الربط مع الحاسوب، سيكون لدينا طريقتان، واحدة خاصة بالماك والأخرى بالوندوز.
أولا: بالنسبة لنظام الماك
بمجرد ربط جهازك الأيفون أو الآيباد مع الحاسوب، قد يتم فتح الأيتونز، فقط عليك بغلقه، ثم فتح برنامج Image Capture، والذي ستجده في مجلد البرامج، بعد ذلك يكفي أن تختار على الجهة اليسرى اسم جهازك المرتبط بالحاسوب في قسم devices أو الأجهزة، وسيتيح لك مباشرة الوصول إلى مجلد الصور، ويمكنك القيام بما يناسبك، مثل أخذ نسخة احتياطية.
الصورة التالية تشرح ذلك:

  • ثانيا: بالنسبة لنظام الوندوز
  • الخطوات تختلف قليلا، وهي كالتالي:
  • بعد ربطك جهازك الأيفون أو الآيباد بالكابل مع الحاسوب، طبعا عليك التأكيد على الموثوقية كما شرحنا في النقطة الأولى.
  • فقد يتم فتح الأيتونز تلقائيا، قم بغلقه.
  • قم بفتح مستكشف الوندوز أوWindows Explorer.
  • سيظهر لك على الجهة اليسرى اسم الجهاز إن كان أيفون Apple iPhone وإن كان آيباد Apple iPad فقط قم بالضغط عليه


الآن سيفتح لك نافذة أخرى، قم بالضبط على Internal Storage



مهم جدا: ماذا يمكنني أن أفعل بهذه الصور ؟
تماما كما شرحنا لكن في بداية هذا المقال، تستطيع الآن أخذ نسخة احتياطية من الصور، نسخها إلى حاسوبك، إلى وحدة تخزين خارجية، أو حتى حذفها أو حذف ما لا تريد منها، باختصار ستتمكن من التعامل معها بشكل كامل مباشرة من خلال حاسوبك دون أي برامج أخرى.
اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب  وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي. 

  1. لا تقلق، لن يكون هناك نافذة أخرى، الآن ستصل مباشرة إلى الصور التي في جهازك





تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-